الثلاثاء، أبريل ٢٩

لا تـنـدم عـلـى حـب عشـتـه


لا تندم على حب عشته


حتى ولو صارت ذكرى تؤلمك فإذا كانت الزهور قد جفت وضاع عبيرها ولم يبقى منها غير الأشواك فلا تنسى انها منحتك عطراً جميلاً أسعدك وإذا قررت يوما أن تترك حبيباً فلا تترك له جرحاً فمن اعطانا قلباً لايستحق ابداً منا ان نغرس فيه سهماً او نترك له لحظه الم تشقيه وما أجمل أن تبقى بيننا لحظات الزمن الجميلوإذا فرقت الايام بينكما فلا تتذكر لمن كنت تحب غير كل احساس صادق ولاتتحدث عنه إلا بكل ماهو رائع ونبيل فقد اعطاك قلباً...واعطيته عمر وليس هناك اغلى من القلب والعمر في حياة الانسان واذا جلست يوماً وحيداً تحاول ان تجمع حولك ظلال ايام جميلة عشتها مع من تحب، فاترك بعيداً كل مشاعر الالم والوحشة التي فرقت بينكما حاول ان تجمع في دفاتر اوراقك كل الكلمات الجميله التي سمعتها ممن تحب وكل الكلمات الصادقة التي قلتها لمن تحب واجعل في ايامك مجموعة من الصور الجميلة لهذا الانسان الذي سكن قلبك يوماً... ملامحه وبريق عينيه الحزين... وابتسامته في لحظة صفاء ووحشته في لحظه ضيق... والامل الذي كبر بينكما يوماً وترعرع حتى وإن كان قد ذبل ومات إذا سألوك يوماً عن انسان احببته فلا تقل سراً كان بينكما ولا تحاول ابداً تشويه الصورة الجميلة لهذا الانسان الذي احببته اجعل من قلبك مخبأ سرياً لكل اسراره وحكاياته فالحب اخلاق قبل ان يكون مشاعروإذا شاءت الأقدار واجتمع الشمل يوماً فلا تبدأ بالعتاب والهجاء والشجن وحاول أن تتذكر آخر لحظه حب بينكما لكي تصل الماضي بالحاضر ولا تفتش عن اشياء مضت لان الذي ضاع ...ضاع... والحاضر اهم كثيراً من الماضي ولحظة اللقاء اجمل بكثير من ذكريات وداع موحش واذا اجتمع الشمل مرة آخرى حاول أن تتجنب اخطاء الامس التي فرقت بينكما لأن الأنسان لابد أن يستفيد من تجاربهولاتحاول ابداً أن تصفي حسابات أو تثأر من انسان اعطيته قلبك لأن تصفية الحسابات عملة رخيصة في سوق المعاملات العاطفية ، والثأر ليس من اخلاق العشاق ومن الخطا أن تعرض مشاعرك في الاسواق وأن تكون فارساً بلا اخلاق واذا كان ولا بد من الفراق فلا تترك للصلح باباً الا مضيت فيه اذا اكتشفت ان كل الابواب مغلقة وأن الرجاء لا أمل فيه وأن من أحببت يوماً أغلق مفاتيح قلبه والقاها في سراديب النسيان... هنا فقط اقول لك إن كرامتك أهم كثيراً من قلبك الجريح حتى وإن غطت دماؤه سماء هذا الكون الفسيح فلن يفيدك أن تنادي حبيباً لايسمعك وأن تسكن بيتاً لم يعد يعرفك أحد فيه وأن تعيش على ذكرى انسان فرط فيك بلا سبب في الحب لا تفرط فيمن يشتريك... ولاتشتري من باعك ولاتحزن عليه

يـــــــــــا رب


يـــا رب
يا خالق السموات والأرض
يا مالك الملك ، يا عظيم الشأن
يا أرحم الراحمين
يا نصير المظلوم
يا مفرج الهم والكرب والحزن
اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل
اللهم إني أعوذ بك من غلبت الدين وقهر الرجال
اللهم إني أعوذ بك من قسوة القلوب
يا رب أنصر أخواننا في فلسطين والعراق
يا رب فرج كرب كل مكروب
يا رب زيل الهم عن كل مهموم
يا رب إني أرفع يدي إليك ،
يا رب أجب دعواتي
أمين يا رب العالمين
إمضاء
مازن

الثلاثاء، أبريل ٢٢



مــع كــل وداع

كل وداع
ستتعلم
فن التلويح من غير دموع
ورسم ابتسامة واااااسعة اكبر من قرص الشمس
لتوضح لهم انكَ متقبِل لفكرة الرحيل
وان لا يقلقوا أو يخافوا عليك فأنت (كبير) كفاية
وتعرف كيف تتدبر أمرك وحدك !!
مع كل وداع
ستتعلَم
أن عصافير الشتاء
تختلف عن مثيلاتها في الخريف
وأن بعضها يموت في الطريق
فلا تحسب أن العصفور بالأمس
هو نفسه صاحبَكَ الذي غادر ذات شتاء !
مع كل وداع
ستتعلم
أن الإصرار على التمسك بما مضى
يُحسب من أرصدة عُمرنا
لحظة بلحظة
يوماً بيوم
وأن باقاتِ العمر الزهرية ستذبل
ولن تنتظرنا
حتى ندرِكَ أننا فقدناهم للأبد ! !
مع كل وداع
ستتعلم
أن تحزم حقائِبكَ أنت أيضا
فبِرحيلهم عن أرصفةٍ سكنوها
عليكَ أنت أيضا أن ترحل وراءهم
ولكن في الاتجاه المعاكِس ! !

مع كل وداع
ستتعلم
أن لا تصر على إقفال غرفٍ سكنوها
وأشياء اقتنوها
بل تعرضُها على الملأ
وتدع المجال للجميع أن يرتعوا بِها
حتى تُمسح آثارُ أقدامِهِم عن المكان كُلِه
فيضيعوا مع زحمة الضوضاء التي أحدثتَها ! !
مع كل وداع
ستتعلَم
أن لا تحتفظ بحديث (حبٍ) لنفسِك
ولا تقصر في مدِ يد العون لهم أبدا
لأنه
سيأتي يومٌ ويرحلون
وتصرخ في هذه البقاع ولا تعود تسمع لهم صوتاً
لأنهم ببساطة (رحلوا)
مع كل وداع
ستتعلم
انه عليكَ التوقف عن سذاجة (الانتظار)
والبكاء على الأطلال
والتحسر على ما فات وكان
فلا شيء يفيد حقاً
ولا ماضي سيرجع
ولا وقتَ سيرسِل عقارِبه لتستند عليها مجدداً


مـنـقــول

الاثنين، أبريل ٢١


يــا لـلـيـل الـمـزلـقـان


أنبارح وانأ راكب العربية أنا وأخويا واحنا بنعدي علي المزلقان وكالعادة المزلقان قفل علشان القطر حيعدي ، وطبعا دى مش أول مرة يعملها معانا بجد حاجه غريبة قوي مفيش مرة أعدي بالعربية علي المزلقان غير القيه يتقفل علشان القطر حيعدي ، قولت لأخويا أنا حكتب موضوع المزلقان ده في المدونة بتعتي وحكتبها بعنوان يا لليل المزلقان ، قالي خليها المزلقان أحسن ، قولتله خليها يا لليل المزلقان علشان تدل علي الحسرة والقرف من إلي بيعمله معانا المزلقان ، وبجد نفسي في مره أعدي بالعربية من علي المزلقان والقيه مفتوح مش مقفول ،
ومتنحليش كده يا عبد الهادي هههههههههههههههه

أمضاء

مااازن

الجمعة، أبريل ١١

متعـت الـحـيـاة


متعـت الـحـيـاة


لو عرف الإنسان المستقبل ، أو ما سوف يحدث له ، هل كان سيتجنب ويبعد عنه؟! أو يحاول أن يخوض التجارب ؟! اعتقد أن حلاوة الحياة في انك لا تعرف عنها شي ولا تعرف أين الفرح وأين الحزن ، ولو عرف الإنسان ما سوف يفرحه أو يحزنه لصارت الحياة مملة لا يوجد لها طعم ، ولا يستطيع الإنسان أن يتلذذ بالحياة أبدا ، ولكن كلما كانت الحياة غامضة وكان فيها جزء من التشويق ، كلما استمتع الإنسان بطعم الفرح بعد الحزن وبطعم الشبع بعد الجوع ، وبطعم الطاعة بعد المعصية ، فلا تحزن واتخذ لنفسك سبيل وطريق في الحياة فأن كل شي بيدي الله فتوجه دائما إلي الله وأطلب منه العون لكي يمنحك ما تعجز عن إدراكه أو التحكم فيه ، وأعلم أن من يزرع خير لابد أن يحصد خيرا ، وأن من يزرع شرا استحالة أن يجد خيرا وإنما يحصد ما زرعه من قبل ، فكن بجوار الله تكن اغني الناس .


امضاء
مجنووون
25/9/2006

الخميس، أبريل ١٠

واحــد عبيط


واحـــد عـبـيط

واحد عبيط أو بمعني أصح خروف بعتلي رسالة بيقولي فيها جتك نيله علي إلي كتبه ، هو أنا أصلا أخدت رائيك يا حيوان وأنت مين أصلا علشان تحكم علي أنت فاكر نفسك شكسبير وألا عباس الضو وألا يمكن عبد الهادي ابن عم أبو المعاطي شمروخ هههههههههه ، أنا عامل المدونة علشان أسجل فيها كل حاجه بكتبها لأنها بجد غالية علي كتير ، وبخاف تضيع ، وبعدين الكلام إلي أنت قولت جتك نيله عليه دا كلام نزار قباني وألا أنت أحوليت ،والكلام الي بعده دي أغنيه لإيهاب توفيق ، والكلام إلي بيكون أنا إلي كتبه بمضي تحتيه باسمي والي مش كتبه مش بامضي عليه ، وألا يمكن مبتعرفش تقرئ ، روح يا شاطر أتعلم القراءة وبعدين ابقي تعال أتكلم معايا .
ومتنحليش كده يا عبد الهادي هههههههههههههههه
أمضاء
مااازن
10 / 4 / 2006

الاثنين، أبريل ٧

كـتـاب الـحـب


كـتـاب الـحـب

ياربِّ قلبي لم يَعُدْ كافياً
لأنَّ مَنْ أُحِبُّها . . تعادلُ الدُنيا
فَضَعْ بصدري واحداً غيرَهُ
يكونُ في مساحةِ الدُنيا
لو خرجَ الماردُ من قُمْقُمِهِ
و قالَ لي : لبَّيْكْ
دقيقةٌ واحدةٌ لديكْ
تختارُ فيها كُلَّ ما تريدُهُ
من قِطَع الياقوتِ و الزُمرُّد
لاخترتُ عينَيْكِ . . بلا تردُّد . .
لو كنتِ يا صديقتي
بِمُسْتَوى جنوني..
رَمَيْتِ ما عليْكِ مِنْ جواهرٍ
و بعتِ ما لديْكِ من أساورٍ
و نمتِ في عيوني
أشكوكِ للسَّماءْ
أشكوكِ للسَّماءْ
كيفَ استطعتِ، كيفَ ، أن تختصري
جميعَ ما في الأرضِ من نِساءْ
لأنَّ كلامَ القواميسِ ماتْ
لأنَّ كلامَ المكاتيبِ ماتْ
لأنَّ كلامَ الرواياتِ ماتْ
أريدُ اكتشافَ طريقةِ عِشْقٍ
أحبُّكِ فيها . . بلا كَلِماتْ
أكرهُ أنْ أُحِبَّ مِثلَ الناسْ
أكرهُ أنْ أكتُبَ مِثلَ الناسْ
أودُّ لو كانَ فمي كنيسةً
و أَحْرُفي أجراسْ..
عُدِّي على أصابعِ اليَديْنِ ، ما يأتي:
فأوَّلاً: حَبيبَتي أنتِ
و ثانياً: حَبيبَتي أنتِ
و ثالثاً: حَبيبَتي أنتِ
ورابعاً و خامساً
وسادساً و سابعاً
و ثامناً و تاسعاً
و عاشراً.. حَبيبَتي أنتِ..
حُبُّكِ يا عميقة العَيْنَيْنْ
تَطَرُّفٌ
تَصَوُّفٌ
عبادةْ
حُبُّكِ مثلَ الموتِ و الولادةْ
صعبٌ بأنْ يُعادَ مَرَّتَينْ
عشرين ألفَ امرأةٍ أحببتْ..
عشرين ألف امرأة جَرَّبتْ
و عندما التقيتُ فيكِ يا حبيبتي
شعرتُ أنّي الآنَ قد بدأتْ ..
لَنْ تَهْرُبي مِنّي.. فإنّي رجلٌ مُقَدِّرٌ عليكِ..
لَنْ تخلصي مِنّي.. فإنَّ اللّهَ قد أرسلني إليكِ..
فمرّةً.. أطلعُ من أرنبتَيْ أُذْنَيْكِ
و مرّةً أطلعُ من أساور الفيروز في يَدَيْكِ
و حينَ يأتي الصيفُ يا حَبيبَتي
أسبح كالأسماكِ في بُحَيْرَتَيْ عَينيكِ
لماذا . . لماذا . . منذ صرتِ حبيبتي
يُضيىءُ مِدادي و الدفاترُ تُعْشبُ
تغيَّرتِ الأشياءُ منذ عَشِقْتني
و أصبحتُ كالأطفال . . بالشمس ألعبُ
و لستُ نبياً مُرْسَلاً غير أنَّني
أصيرُ نبيّاً . . عندما عنكِ أكتُبُ . .
محفورةٌ أنتِ على وَجْهِ يَدي ..
كأسْطُرٍ كوفيَّةٍ
على جدار مسجدِ . .
محفورةٌ في خشبِ الكُرْسيِّ . . يا حبيبتي
و في ذراعِ المَقْعَدِ . .
و كُلَّما حاولتِ أن تبتعدي
دقيقةً واحدةً
أراكِ في جوف يدي . .
جَميعُ ما قالوهُ عَنّي .. صحيحْ
جَميعُ ما قالوهُ عن سُمْعَتي
في العشقِ و النساءِ. قولٌ صحيحْ
لكنَّهُمْ لم يعرفوا أنني
أنزفُ في حُبِّكِ مِثلَ المسيحْ..
أروعُ ما في حُبِّنا أنَّهُ
ليسَ لهُ عقلٌ و لا منطقُ
أجملُ ما في حُبِّنا أنَّهُ
يمشي على الماءِ و لا يغرقُ
ليسَ يكفيكِ أن تكوني جَميلهْ
كان لا بُدَّ من مروركِ يوماً بذراعيَّ
كَيْ تصيري جَميلهْ
و كلَّما سافرتُ في عينيكِ يا حبيبتي
أُحِسُّ أني راكبٌ سُجَّادةً سحريَّهْ
فغيمةٌ ورديَّةٌ ترفعُني
و بعدها . . تأتي البنفسجيَّهْ
أدُورُ في عينيكِ يا حبيبتي
أدورُ مثل الكُرَةِ الأرضيَّهْ . .
كَمْ تُشْبهينَ السَمَكَهْ
سريعةٌ في الحبِّ . . مثل السمكَهْ
جبانةٌ في الحبِّ . . مثل السَمَكَهْ
قتلتِ ألفَ امرأةٍ في داخلي
و صرتِ أنتِ الملِكَهْ . .
عَبَثاً ما أكتُبُ سيِّدتي
إحساسي أكبرُ من لغتي
و شعوري نحوكِ يتخطّى
صوتي ، يتخطّى حنجرتي
عبثاً ما أكتُبُ . . ما دامتْ
كَلِماتي . . أوسعَ من شفتي
أكرهُها . . كلَّ كتاباتي
مشكلتي أنَّكِ مشكلتي
لأنَّ حُبِّي لكِ فوقَ مستوى الكلامْ . .
قرَّرتُ أن أسكُتْ . . و السلامْ .
امضاء
نزار قباني

السبت، أبريل ٥

لسه هتصدق تأنى لسه هتدى الأمان


لسه هتصدق تأنى لسه هتدى الأمان


كتير خنوك يا قلبى وأنت اللى سمحتهم


كتير جرحوك يا قلبي ولا مره جرحتوهم


لسه هتصدق تأنى لسه هتدى الأمان


متتعلم يا قلبي من اللي حصلك زمان


كفايا خوف عليهم لسه الغدر فى عنيهم


والمستخبى بان والنية هيا هيا غريبة الدنيا دية


كل آه قولتها فى جرحك


يا قلبي منسهاش وأن نسيت هفكرك


ده أنت جرحك مدواش


ده اللى داق النار وجرب


من الرماد بيخاف يقرب


حتى لو هتعيش لوحدك


عيش ومتعدش اللى كان


 

M A G N O O O N - إلي بيحب قوي لما بينجرح بينجرح قوي © 2008. Design By: SkinCorner